القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الجامعات عالمياً لدراسة الهندسة

أفضل الجامعات عالمياً لدراسة الهندسة 

 

إن كنت مهتمًا بالدراسة في الخارج فلا بد ان ترغب في التعرّف على أفضل الجامعات العالمية للحصول على درجة البكالورياس او  الماجستير او الدكتوراة.


أفضل 10 جامعات لدراسة الهندسة

في هذا المقال  قائمة بأفضل 10 جامعات لدراسة الهندسة لعام 2020.


1.معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute Of Technology

 

أسس المعهد والذي يشار إليه ب MIT سنة 1861 في الولايات المتحدة الامريكية في ولاية بوسطن ، ليصبح اهم معهد علميًا  على مستوى العالم. 

فقد كان مكان للكثير من الباحثين والعلماء الذين التحقوا به كطلاّب ومدرّسين. 

بقي المعهد محافظًا على مركزه الأول كأفضل جامعة عالميًا للسنة الثامنة على التوالي. 


2. جامعة ستانفورد Stanford University 



تأسست الجامعة البحثية الخاصّة في وادي السيليكون سنة 1885 على يد ليلاند ستانفورد  في الولايات المتحدة الامريكية في ولاية كاليفورنيا، وبدأ التدريس فيها رسميا في الأول من أكتوبر عام 1891. 

وهي من أكثر جامعات العالم رقيًا، حيث لا تزال تحافظ على مركزها في المرتبة الثانية لعام 2020، محققة أعلى درجاتها في معيار السمعة الأكاديمية.  







   3.جامعة هارفارد Harvard University 



تعد جامعة هارفارد من أقدم وأعرق الجامعات الأمريكية وإحدى أقدم جامعات العالم وأفضلها،وأكلر جامعة في العالم من حيث المساحة والتجهيزات.

حيث تأسست سنة 1636 على يد القسّ البروتستانتي جون هارفارد. 

بقيت الجامعة محافظة على مكانتها لهذا العام أيضًا كثالث أفضل جامعة عالميا. والأولى على مستوى العالم من ناحية السمعة الأكاديمية، وآراء جهات التوظيف وتعد أيضا من أحد أصعب جامعات العالم في قبول الطلبة حيث ان ترتيبها الخامس عالمياً من حيث صعوبة القبول 


4. جامعة أوكسفورد University Of Oxford



تأسست الجامعة سنة 1096 لتكون بذلك أقدم جامعة في العالم الغربي وواحدة من أعرق الجامعات في العالم . وتحتلّ أعلى المراتب في مختلف التصنيفات العالمية. إذ تقدّمت هذا العام على جامعة كامبريدج لتحتلّ المرتبة الرابعة لعام 2020، محققة علامات كاملة في كلّ من السمعة الأكاديمية وآراء جهات التوظيف حول خرّيجيها.


5. معهد كاليفورنيا للتقنية California Institute Of Technology


  

ويدعى ايضاً كالتيك (caltech) اسس في مدينة باسادينا الأميركية
 في ولاية كاليفورنيا سنة 1891 على يد رجل الأعمال أموس جي ثروب. وهو المعهد الذي عمل فيه الدكتور المصري الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء لعام 1999 أحمد  زويل.

تراجع المعهد مرتبة واحدة هذا العالم ليصبح في المرتبة الخامسة عالميًا حسب تصنيف لعام 2020.

 وقد أحرز نقاطًا عالية في كلّ من معيار نسبة الطلاب للهيئة التدريسية والأبحاث المنشورة لهيئة التدريس



6.المعهد الفدرالي للتكنولوجيا في زيوريخ ETH Zurich 




يُعتبر هذا المعهد أحد أفضل المؤسسات التعليمية في سويسرا، حيث تأسس سنة 1854 على يد الاتحاد السويسري،  تقدّم المعهد هذا العام مرتبة واحدة ليحتلّ المرتبة السادسة عالميًا محققًا نقاطًا عالية في معيار الأبحاث المنشورة من قبل هيئة التدريس.


7.  جامعة كامبريدج  University Of Cambridge

 


تعد جامعة كامبريدج ثاني أقدم جامعة في العالم بعد جامعة أكسفورد. حيث تأسست سنة 1209 في مدينة كامبريدج بالمملكة المتحدة. 

تراجعت الجامعة هذا العام مرتبة واحدة لكنها مع ذلك لا تزال ضمن أفضل 10 جامعات عالميًا.  حيث أحرزت علامات كاملة في معيار السمعة الأكاديمية وآراء جهات التوظيف.



8.كلية لندن الجامعية University College Of London  



 تعد جامعة لندن من أعرق وأقدم الجامعات البريطانية، إذ تأسست سنة 1826 تحت اسم "جامعة لندن"، ولها عدة فروع 

. تقدّمت الجامعة هذا العام  لتصبح أعلى الجامعات تصنيفًا في العاصمة لندن والثامنة على مستوى العالم، حيث حققت درجات عالية في معيار السمعة الأكاديمية. 



9. كلية لندن الإمبراطورية Imperial college University



تُعرف أيضًا بكليّة لندن الإمبريالية للعلوم والتكنولوجيا والطب. تأسست سنة 1907 . وهي تقع في منطقة جنوب كنسينغتون في لندن.

 تتميّز الجامعة بتركيزها على مجالات العلوم والطب والهندسة وإدارة الأعمال. وقد احتلت المرتبة التاسعة لعام 2020 من خلال إحراز نقاط عالية ضمن معيار آراء جهات التوظيف.



10.جامعة شيكاغو  The University Of Chicago 



جامعة شيكاغو هي جامعة بحثية خاصّة تقع في ضاحية هايد بارك في الويلات المتحدة الأمريكية  تأسست سنة 1890 من قبل جون دافيسون روكفلر،جون ديوي.احتلّت الجامعة المرتبة العاشرة  لعام 2020، وحصلت على نقاط عالية ضمن معيار السمعة. 















هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع